كيفية إنشاء أتمتة مسار التسويق؟

نشرت: 2022-02-11

إن امتلاك واحد في عملك هو بالتأكيد أكثر الأصول قيمة. قل وداعا لجهود المبيعات للحصول على العملاء ، وتطوير أتمتة مسار التحويل .

اليوم ، سنناقش هذا. كما تعلم ، مع حد 100 طلب اتصال أسبوعيًا على LinkedIn ، أصبح إنشاء عملاء محتملين أكثر تعقيدًا.

ولكن الآن ، مع Waalaxy ، يمكنك الاستفادة من قوة LinkedIn والتسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب المزيد من الزوار إلى مسار التسويق الخاص بك.

الآن ، دعنا نتعرف معًا على ما يمكنك فعله باستخدام مسار التحويل الآلي.

باستخدام نظام آلي ، يمكنك:

  • وفر الوقت في عمليات التنقيب الخاصة بـ B2B .
  • توليد المزيد من العملاء المحتملين (أو العملاء المحتملين).
  • احصل على عملاء جدد لمنتجاتك / خدماتك.
  • تحصيل المدفوعات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • قم بتثقيف الجمهور المستهدف حول موضوع يتعلق بموضوعك.

في هذه المقالة ، سننظر في كيفية إنشاء نفق مبيعات فعال يعمل بالطيار الآلي ويعزز مبيعاتك.

جاهز للذهاب؟ لنبدأ بالسؤال الأول ..

قمع التسويق: تعريف موجز

مسار التسويق الآلي (يُسمى أيضًا " نفق التحويل" ، "مسار التحويل" ، "مسارات تحويل المبيعات") هو عملية تجارية تسمح لك بأخذ زائر بسيط لتصبح عميلاً مخلصًا ، من خلال المرور بعدة مراحل تسويقية.

هذا تعريف بسيط جدًا ، لكننا سنتعمق أكثر في القسم التالي.

كيف يعمل مسار التسويق الآلي؟

يسمح لك مسار التسويق بمرافقة مستخدم الإنترنت في عملية الشراء. يتيح لك رعاية العميل المحتمل ( رعاية العميل المحتمل) ، أي مساعدته في العثور على المعلومات والإجابة على أسئلته حتى ينتهي بشراء المنتج.

يحتوي مسار التحويل هذا على عدة مراحل.

ها هم:

  • وعي.
  • الاعتبار.
  • قرار.

المصدر: affde.com.

وعي

في مرحلة الوعي ، يتمثل دورك في إنشاء بصمة لعلامتك التجارية في ذهن العميل المحتمل. يمكن أن تكون هذه علامتك التجارية الشخصية مع خدماتك ، أو علامتك التجارية المهنية لمنتجاتك. يجب أن يدرك العميل المحتمل أن الحل الخاص بك موجود.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنهم المضي قدمًا في هذه العملية.

الاعتبار (أو "التقييم")

في مرحلة "التفكير في الشراء" ، يتمثل الهدف في جعل العميل المحتمل يرغب في معرفة المزيد. أن تكون مهتمة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تشجيع شيئين.

  1. الفائدة من منتجك (هل هذا المنتج مناسب لي وهل يمكن أن يلبي حاجتي؟).
  2. الرغبة في الحصول عليها (هل هو حل جودة؟ ما هي النتائج التي يمكن أن أتوقع الحصول عليها؟).

هذه المرحلة عاطفية للغاية. عليك الضغط على المشاكل في المصلحة. واضغط على الفوائد في الرغبة.

القرار (أو "وضع الشراء")

في مرحلة "القرار" ، عليك تحويل العميل المحتمل الفاتر / الحار إلى عميل. إنه يعرف الحل الذي تقدمه ويهتم به ويحتاج فقط إلى اتخاذ إجراء . للقيام بذلك ، عليك أن تلعب على 3 أشياء.

  1. التفرد.
  2. ندرة.
  3. الاستعجال.

إذا لم تقم بذلك ، فسيجد الناس صعوبة في اتخاذ إجراء للشراء . هنا لا يتعلق الأمر بالعدوانية بأي ثمن. يمكنك البيع دون أن تبدو كبائع سجاد. وإليك الطريقة.

قدم التفرد

قم بإنشاء عرض مقنع . يمكنك إضافة التفرد. وللقيام بذلك ، اسأل نفسك هذا السؤال:

كيف يختلف منتجي عن المنافسة؟

كلما كنت فريدًا في أذهان العملاء المحتملين ، زاد اختيارك كمرجع. تحتاج إلى إنشاء اتصال الذاكرة. إليك مثال على العلامات التجارية التي ميزت نفسها ، إذا أخبرتك:

  • قطار. ما الشركة التي تفكر بها؟ SNCF.
  • هاتف؟ تفاحة.
  • فيديو؟ موقع يوتيوب.
  • فيلم؟ نيتفليكس.

إذا كنت في طليعة موضوع معين ، فسيشتري الناس لأنك أصبحت المعيار في أذهانهم.

الندرة والتوافر

هذا العامل يمكن أن يعزز مبيعاتك. عندما يكون الوصول إلى منتجك / خدمتك نادرًا ، فإنه يخلق تأثيرًا مقنعًا في أذهان العملاء المحتملين.

مثال على قمع التسويق الذي يتم التحويل

لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء بأفضل طريقة ممكنة ، عليك اتباع هذا الهيكل قدر الإمكان: AIDA من أجل:

  • صنارة صيد.
  • فائدة.
  • يرغب.
  • عمل.

يجب أن تنسخ جميع صفحاتك وإجراءاتك التسويقية إطار عمل AIDA هذا. لماذا ا؟ لأنها أثبتت نفسها لسنوات على أنها الأكثر إقناعًا في نفق التحويل .

على سبيل المثال ، يمكن أن تبدأ الصفحة المقصودة لعرض منتجك / خدمتك بإعلان تشويقي يتضمن الوعد.

ثم تستهدف مشاكل العملاء المحتملين لإثارة اهتمامهم.

ثم الرغبة مع الفوائد والميزات والإثبات.

أخيرًا ، مع عبارة الحث على اتخاذ إجراء لتحويل الزائر إلى عميل .

لماذا نقوم بعمل قمع تسويقي؟

قمع التسويق يشبه إلى حد ما الشريحة. وهذا يعني أن عرضك المدفوع يتطلب شخصًا باردًا تمامًا بسلاسة وبشكل طبيعي.

ومع ذلك ، يعتمد طول مسار تحويل المبيعات ونوعه على معيار رئيسي واحد:

  • درجة حرارة الاحتمال.

هذا هو المقياس الذي يحدد مكان وجود العميل المحتمل في العملية المكونة من 3 خطوات التي تمت رؤيتها مسبقًا (الوعي ، التفكير ، القرار).

لنلقِ نظرة على بعض المواقف التي يكون فيها نفق المبيعات الآلي مفيدًا جدًا ...

لتحويل المزيد من العملاء المحتملين وجذب المزيد من العملاء

كما ذكرنا سابقًا ، يسمح لك النفق بتغيير مرحلة الشخص. وهذا يعني حالتها.

  • زائر.
  • احتمال.
  • عميل.

على سبيل المثال ، لتحويل المزيد من العملاء المحتملين ، يمكنك تقديم مورد مجاني مقابل عنوان البريد الإلكتروني . ثم أعد توجيههم إلى عرضك المدفوع بعد التسجيل للانتقال من مرحلة "العميل المحتمل" إلى مرحلة "العميل".

لبيع عروض التدريب الخاصة بك

يستخدم إنشاء قمع تسويق آلي على نطاق واسع في عالم المنتجات المعلوماتية. أي في بيع المنتجات الرقمية مثل التدريب عبر الإنترنت.

على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك بعض الأدوات في إنشاء مسار تحويل بسهولة شديدة. الأكثر استخدامًا هي Systeme.io و Clickfunnels.

يبدأ Clickfunnels من 49 € / شهر .

فيما يلي مثال على كيفية إنشاء مسار تسويق يمكنك إنتاجه لعروض التدريب الخاصة بك:

  • التقاط الصفحة للحصول على الاسم الأول والبريد الإلكتروني في مقابل مورد تم التبرع به.
  • صفحة الشكر مع نموذج التسجيل في الندوة عبر الإنترنت في موضوعك.
  • صفحة المبيعات التي يتلقاها المستخدم بعد الندوة عبر الإنترنت.

ثم ترسل سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية للترويج لندوة الويب الخاصة بك. وأنت تبيع تدريبك في نهاية ندوة الويب الخاصة بك.

لبيع المنتجات والخدمات

إذا كنت تبيع منتجات وخدمات ، فيمكنك أيضًا استخدام قوة نفق المبيعات الآلي.

على سبيل المثال ، إذا كنت مستشارًا / تعمل بالقطعة كمصمم جرافيك ، فيمكن أن يساعدك في العثور على العملاء بسهولة. إليك كيفية العمل مع مثال:

  1. أنت تقدم كتابًا رقميًا حول "كيفية اختيار هوية الشعار الصحيحة".
  2. تقوم بجمع عنوان البريد الإلكتروني في مقابل الكتاب الرقمي.
  3. أنت ترسل رسائل بريد إلكتروني آلية تحتوي على تصميماتك ومراجعات العملاء وما إلى ذلك.
  4. تقوم بإجراء دعوة للعمل في نهاية البريد الإلكتروني إلى صفحتك الودية.
  5. أنت تقدم خدماتك عن طريق مكالمة الفيديو / الهاتف.

نفس الشيء لمواقع التجارة الإلكترونية ...

هذا مجرد مثال لمصممي الجرافيك. في الجزء التالي ، سنرى كيفية إنشاء مسار التسويق الآلي الخاص بك بغض النظر عن موضوعك.

كيفية إنشاء قمع تسويق خبير؟

اتبع هذه الخطوات البسيطة لإنشاء آلة المبيعات الخاصة بك ، والتي تتحول دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في محاولة إقناع العملاء المحتملين بالشراء.

الخطوة 1: إنشاء مغناطيس الرصاص

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على شيء للتداول به للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بزائرك. في الأساس ، يجب جمع عنوان بريده الإلكتروني. ولكن يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك لإضفاء الطابع الشخصي على علاقتك مع العميل المحتمل خلال دورة حياته:

  • الاسم الاول.
  • رقم الهاتف.
  • اسم الشركة.
  • الموقع .
  • عنوانك.
  • إلخ.

هناك العديد من مغناطيسات الرصاص التي يمكنك تقديمها للزائرين ، تذكر أن تعمل دائمًا على كتابة الإعلانات والحصول على عنوان جذاب . إليك بعض الأفكار:

  • استشارة مجانية.
  • كوبون الخصم.
  • قائمة تدقيق.
  • الإختبارات.
  • فيديو.
  • سلسلة فيديو.
  • صندوق الأدوات.
  • تقويم.
  • تدوين صوتي.
  • مقابلة.
  • عرض حي.
  • تذكرة الدخول.
  • التدريب عن طريق البريد الإلكتروني.
  • المنتج المادي.
  • انتقد الملف.
  • رسومات الحاسوب.
  • مكالمة هاتفية.
  • مراجعة.
  • تقدير السعر.
  • ورق ابيض.
  • كتاب رقمي.
  • تي شيرت.
  • بيانات احصائية.
  • دراسات الحالة.
  • دليل توضيحي.
  • ملف PDF قابل للتنزيل.
  • نقاش عبر الويب.
  • تدريب على الأنترنت.

ابحث عن ألم العميل المحتمل رقم 1 واستجب جزئيًا بمغناطيس الرصاص الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية ، فقدم كوبون خصم لأن الألم الأساسي هو الإنفاق أكثر من اللازم.

على سبيل المثال ، إذا كنت وكالة تسويق عبر الإنترنت ، اعرض على العميل المحتمل تدقيقًا لاستراتيجيته للتسويق الرقمي .

على سبيل المثال ، إذا كنت أحد مستشاري تحسين محركات البحث ، فقدم استشارة مجانية لمدة 20 دقيقة لطرح أسئلة حول المشكلات التي يواجهها العميل المحتمل.

الهدف من المغناطيس الرئيسي هو إنشاء خطوة أولى للتحويل بين الزائر والشخص المحتاج. ستسمح لك الخطوات التالية بتلبية هذه الحاجة.

الخطوة الثانية: إنشاء عرض اتصال

عرض الحث على اتخاذ إجراء هو شيء سيجد عميلك صعوبة في رفضه لأنه لا يقاوم بالنسبة لهم.

  • إنه عرض ذو قيمة حقيقية.
  • إنه عرض غير مكلف (أقل من 50 يورو).

يمكن أن يكون على سبيل المثال:

  • منتج مادي غير مكلف (حالة التجارة الإلكترونية).
  • تدريب بالفيديو (حالة ريادة الأعمال).
  • برنامج.
  • كتاب رقمي مدفوع.
  • محتوى متميز.

الهدف هو تحويل العميل المحتمل إلى عميل بأسرع ما يمكن للوصول به إلى حالة "العميل".

بعد ذلك ، ستكون قادرًا على نقل عميلك إلى أعلى السلم. هذا ما سنراه على الفور ..

الخطوة 3: قم بإنشاء عرض رئيسي

عرضك الرئيسي هو منتجك / خدمتك الرئيسية. في كثير من الأحيان ، ستلاحظ أنه من خلال بيع منتج رئيسي للناس ، سيرغبون في الذهاب إلى أبعد من ذلك.

لهذا السبب يمكنك تقديم خدمة كلاسيكية لتلبية احتياجاتهم. هذا يمكن أن يكون :

  • خدمة يدوية.
  • تدريب فيديو طويل.
  • برنامج.
  • تدريب.

الهدف من عرضك الرئيسي هو تأهيل المشترين السابقين بنجاح لتحديد أكثرهم نشاطًا. بهذه الطريقة تقدم لهم قيمة أكبر.

لكنك ستجد أنه إذا قمت بتطبيق هذا في مسار التسويق الآلي الخاص بك ، فإن بعض الأشخاص سيرغبون في الذهاب إلى أبعد من ذلك ...

الخطوة 4: إنشاء عرض مميز

هذا هو المكان الذي يأتي فيه العرض الراقي. وهذا يعني ، عرضًا مخصصًا غالبًا ما يتم تحصيله حسب الأداء بدلاً من الوقت أو الوحدة.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون هذا:

  • مرافقة لمدة 6 أشهر مع تدريب واحد في الأسبوع وتقرير واحد في الشهر .
  • تدريب خاص حتى تصل إلى هدفك.

تتمثل ميزة هذا العرض في أنك ستكون قادرًا على مساعدة الشخص على تغيير حياته حيث سيتم الدفع لك "بشكل كلاسيكي" بالإضافة إلى المكافأة إذا وصلت إلى النتيجة التي حددها العميل.

فيما يلي مثال مع مستشار جيل الرصاص الذي يريد مساعدة شركة تسويق عبر الإنترنت للعثور على المزيد من العملاء.

يمكن أن يكون الهدف ومؤشر الأداء الرئيسي: توقيع 30 عميلاً في الربع القادم. يمكن أن يكون سعر الدعم 1500 يورو / شهر + 5000 يورو مكافأة إذا تم تجاوز الهدف.

من الواضح أنه من الصعب أتمتة عملية قرار الشراء لعرض عالي الجودة. تحتاج إلى فهم احتياجات الشخص واقتراح الحلول وتحديد النتائج لعرضك.

ولكن إذا كنت تريد توفير الوقت ، فلا يزال بإمكانك أتمتة جزء من عملية البيع ...

الخطوة 5: قمع التسويق والأتمتة

  1. مغناطيس الرصاص الخاص بك.
  2. عرض الاتصال الخاص بك.
  3. عرضك الرائد.
  4. عرضك المميز.
  5. صفحة المبيعات الخاصة بك.

ستكون قادرًا على أتمتة نزول العملاء في مسار المبيعات هذا.

للقيام بذلك ، يمكنك استخدام أدوات مثل Systeme.io و Clickfunnels و OptimizePress و Podia وغيرها الكثير.

من السهل جدًا استخدامها ، فهي عمومًا سكاكين للجيش السويسري في إنشاء مسار تسويق آلي.

بعضها مدفوع والبعض الآخر بالمجان. دعونا نرى كيف يمكنك إطلاق مسار التحويل الخاص بك اليوم ، حتى مع القليل من المال للبدء به ...

كيف تصنع مسار تسويق مجاني؟

لقد اتبعت الخطوات السابقة ، وهي إحدى عمليات البيع الخاصة بك. الآن عليك التعامل مع جزء استراتيجية التسويق.

الهدف: خلق الرغبة في شراء منتجاتك وخدماتك وكسب عيش مريح.

قم بإنشاء حساب على Systeme io

Systeme.io هو برنامج لإنشاء مسارات التسويق ، ويقترح إصدارًا مجانيًا. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك على سبيل المثال:

  • اجمع ما يصل إلى 2000 جهة اتصال.
  • إرسال رسائل بريد إلكتروني غير محدودة.
  • قم بإنشاء 3 مسارات مبيعات عبر الإنترنت من 10 صفحات كحد أقصى.
  • أنشئ مدونة واحدة باسم المجال الخاص بك.
  • انشر مقالات المدونة واعمل على تحسين محركات البحث الخاصة بك (لتظهر في النتائج الأولى لمحرك البحث الذي يستخدمه مستخدم الإنترنت)
  • احصل على مساحة عضو مؤمنة بكلمة مرور.
  • لديك العديد من الأعضاء كما تريد بالداخل.
  • تخزين ملفات غير محدودة.
  • أتمتة الحد الأدنى من إجراءات التسويق الخاصة بك.
  • قم بإنشاء سيناريو آلي واحد.
  • جمع المدفوعات عبر Stripe و PayPal.
  • قم بإنشاء برنامج الإحالة الخاص بك.
  • قم بإجراء اختبارات A / B.
  • إنشاء قسائم.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعروضك التي لا تقاوم
  • قم بإنشاء ارتفاعات ، وهبوط ، وترتيب المطبات.

باختصار ، لقد رأيت الاحتمالات الهائلة التي لديك مع الإصدار المجاني من هذا البرنامج. هذا كل ما تحتاجه لبدء مسار التسويق الخاص بك.

يمكنك أيضًا اختيار زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت من خلال الإعلانات المدفوعة مثل Google Adwords أو LinkedIn Ads.

الآن إليك كيفية اتخاذ إجراء ...

قم بإنشاء رحلة العميل خطوة بخطوة

بمجرد إنشاء حسابك مجانًا ، يمكنك البدء في إنشاء مسار التسويق الخاص بك.

الخطوة الأولى هي بناء صفحة الالتقاط الخاصة بك . أي ، الصفحة المقصودة التي ستسمح لك بجمع المعلومات الأساسية من آفاقك (عنوان البريد الإلكتروني على الأقل).

الخطوة الثانية هي إنشاء صفحة المبيعات الخاصة بك. هذه هي الصفحة الرئيسية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. يسمح لك ببيع منتجك والخدمة المدفوعة.

كيفية إنشاء صفحة التقاط ممتازة لتحويل أكبر عدد ممكن من الزوار إلى عملاء متوقعين؟

فيما يلي بعض الخطوات لإنشاء صفحة التقاط رائعة ...

افهم آلام العميل المحتمل

تتمثل الخطوة الأولى في فهم نقاط ضعف آفاقك.

  • ما هي أكبر إحباطاتهم الواعية؟
  • ما هي الآلام العميقة لإحباطاتهم الواعية؟

من المهم التعمق في إيجاد الحاجة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال التدريب على العقارات عبر الإنترنت.

أكبر إحباط واعٍ هو عدم كسب المزيد من المال للقيام بمزيد من الأشياء.

ابحث عن الإحباط وراء ذلك.

غالبًا ما يكون الافتقار إلى الحرية وراء ذلك.

على سبيل المثال في فقدان الوزن ، يكون الإحباط الواعي للعميل المحتمل هو زيادة الوزن. اسال نفسك:

لماذا ا؟ ما هو اصل هذه المشكلة؟

هنا ، غالبًا ما تكون نظرة الآخرين هي الألم العميق.

افهم معاناة آفاقك وقم بطرحها على صفحة الالتقاط.

قم بإنشاء هيكل صفحة الالتقاط

استخدم هيكل AIDA الذي تم تعلمه مسبقًا في هذه المقالة.

ابدأ بخطاف قوي يبرز الإحباط الواعي والألم العميق. واكتب عنوانًا فرعيًا برغبة الشخص.

ثم اكتب نصًا صغيرًا لتجعل الشخص يشعر تمامًا وكأنه يتعلق به. يمكن أن يكون هذا هو القضايا الملحة ، أو سرد قصة صغيرة.

بعد ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من مزايا عرضك. للقيام بذلك ، ابدأ بذكر الفوائد وربطها بالميزات ، ثم أضف المعنى بعد ذلك (الذي يلامس الرغبات العميقة).

مثال: "تعرف على كيفية إنشاء مدونة مربحة تحقق أرباحًا حتى عندما لا تعمل ، باستخدام طريقة Blogueo ، والتي ستتيح لك الحرية في جني الأموال التي تريدها ، من أي مكان تريده دون المزيد من العمل من ساعتين في الأسبوع ".

كيف تنشئ صفحة مبيعات تبيع منتجاتك وخدماتك على نطاق واسع؟

بالنسبة لصفحة الالتقاط ، لا يختلف الأمر كثيرًا ، إلا أنك ستذهب إلى أبعد من ذلك قليلاً.

أي أنك ستركز رسالتك على نتائج عملائك وشهاداتهم.

يمكنك استخدام مبادئ التأثير الستة لروبرت سيالديني لتحسين القدرة الإقناعية لصفحة المبيعات الخاصة بك:

  • مبدأ المعاملة بالمثل (كلما عرضت أكثر ، حصلت على المزيد).
  • مبدأ التناسق (الالتزام الصغير يخلق قصور الالتزام).
  • مبدأ الدليل الاجتماعي (قام الآخرون بعمل ما).
  • مبدأ السلطة (صدقني شخصيات السلطة ، النتائج).
  • مبدأ التعاطف (الجانب الإنساني من عرضك).
  • مبدأ الندرة (طبعة محدودة وحصرية).

اعمل على هذه العناصر وأضفها إلى صفحة مبيعاتك لمنتجك وخدمتك.

اختبر قمع التسويق الآلي

بمجرد أن يكون لديك مسار التسويق الخاص بك في مكانه الصحيح ، سوف تحتاج إلى اختباره.

تذكر شيئًا واحدًا:

السوق دائما على حق.

من الممكن ألا تعمل عروضك. في الواقع ، الخطأ الأول الذي يرتكبه رواد الأعمال هو محاولة إنشاء شيء ما وفقًا لرغباتهم بدلاً من تصميم عرض يلبي احتياجات السوق.

مقاييس لصفحة الالتقاط

معدل التحويل الممتاز:> 45٪.

متوسط ​​معدل التحويل: 10-45٪.

معدل التحويل المنخفض: <10٪.

سيعتمد معدل التحويل لصفحة الالتقاط بشكل كامل تقريبًا: على عرضك وكتابتك الإعلانية. يلعب تصميم الويب دورًا في التحويل ، خاصة في بيئة B2B.

في سوق B2C أقل قليلاً ، لكن التصميم الجرافيكي لصفحة المبيعات الخاصة بك يجب أن يكون واضحًا.

مقاييس صفحة الدفع

معدل التحويل الممتاز:> 65٪.

متوسط ​​معدل التحويل : 20-65٪.

معدل التحويل المنخفض: <10٪.

ضع الشهادات وجميع أنواع العناصر التي يمكن أن تطمئن العميل المحتمل.

كيف تحسب مسار التسويق الخاص بك؟

سنرى الآن كيفية حساب ربحية مسارات المبيعات الخاصة بك. سيسمح لك ذلك بمعرفة ما إذا كان مسار التسويق الآلي الخاص بك يستحق التحسين ، أو يتدفق من خلال الإعلانات .

لنبدأ بمصطلح مهم جدًا لفهمه ...

حساب تكلفة اكتساب العميل (CAC)

CAC هو المبلغ المالي الذي يكلفك متوسطه في الترقية للحصول على عميل واحد.

على سبيل المثال ، إذا أنفقت 17 يورو على إعلانات Google للحصول على عملية بيع واحدة ، فإن CAC الخاص بك هو 17.

لقد فهمت ذلك: من المهم جدًا لشركتك أن تقلل CAC الخاص بك قدر الإمكان لزيادة ربحيتك ...

ويكتمل هذا بالمقياس التالي المهم جدًا ...

LTV (قيمة مدى الحياة) هي المبلغ المالي الذي يجلبه لك العميل في المتوسط ​​، خلال دورة العميل الخاصة به.

على سبيل المثال ، إذا حقق العميل 400 يورو في المبيعات على مدى عدة أشهر / سنوات ، فإن القيمة الدائمة هي 400. هذا هو المبلغ الإجمالي الذي جلبه عميلك.

على عكس CAC الخاص بك ، يجب أن تكون LTV الخاصة بك عالية قدر الإمكان لضمان ربحية عملك.

ولكن الآن كيف تعرف أنك تحقق أرباحًا؟ هذا ما سنراه على الفور ...

احسب عائد الاستثمار وحسّنه

العائد على الاستثمار (ROI) هو مقياس يضمن ربحية أي إجراء.

إذا كان عائد الاستثمار أكبر من 1 ، فإنه يكون مربحًا.

إذا كان أقل من 1 ، فهو غير مربح.

ولحسابها لا شيء أبسط:

العائد على الاستثمار = LTV / CAC.

لنأخذ مثالا. لديك متوسط ​​كاك 88 يورو. ومتوسط ​​LTV هو 274 يورو.

لذلك يكون عائد الاستثمار: 274/88 = 3.11.

هذا يعني أنه مقابل استثمار 1 يورو في عرضك الترويجي ، سيخرج 3.11 يورو في النهاية. لقد حققت 2.11 يورو من إجمالي الهامش لكل يورو مستثمر.

وفي مسار التسويق الآلي الخاص بك ، حاول الانتباه إلى المبلغ الذي تستثمره عند المدخل لجذب الناس إلى مسار التحويل ، ومقدار ما يمكنك العودة إليه عند الخروج.

اجعل عائد الاستثمار أعلى ما يمكن ، وحسّن كل خطوة في النفق لرفع عائد الاستثمار.

استخدم Waalaxy لتحسين أداء مسار التسويق الآلي الخاص بك

ستساعدك Waalaxy ، أداة أتمتة التنقيب B2B الخاصة بنا على LinkedIn والبريد الإلكتروني على وضع الأشخاص عند مدخل النفق الخاص بك ، بتكلفة أقل.

في الواقع ، يمتلك Waalaxy إصدارًا مجانيًا حتى تتمكن من استخدام الأداة براحة البال.

ستكون قادرا على:

  • إرسال دعوات جماعية آلية إلى الأشخاص المستهدفين.
  • أرسل سلسلة من الرسائل الآلية للترويج لمبيعاتك والتقاط الصفحة.
  • تعزيز قاعدة بيانات الاتصال الخاصة بك.
  • حقق المزيد من المبيعات.

على عكس الأدوات الأخرى ، لا يقيدك Waalaxy في عدد الدعوات التي يمكنك إرسالها كل يوم. وهو آمن تمامًا.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 12 تسلسلاً آليًا لتبدأ في البحث عن الأشخاص وإدخالهم في نفقك .

الآن أنت تعرف كيفية إنشاء صفحة المبيعات الخاصة بك والترويج لها ، وإنشاء أتمتة مسار التسويق باستخدام Waalaxy. ليس لدينا أي شيء آخر لنعلمك إياه ، كل ما عليك فعله هو البدء.