- الصفحة الرئيسية
- مقالات
- وسائل التواصل الاجتماعي
- قم بتحليل وتضخيم عائد مؤسستك غير الربحية على الإنفاق الإعلاني باستخدام نصائح الخبراء هذه
تمت كتابة هذه المدونة بواسطة دارا دالي ، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن عشر سنوات في إدارة الحملات الإعلانية المدفوعة لمجموعة متنوعة من شركات B2B وشركات التجارة الإلكترونية. دارا هو مدير التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث في Classy.
سواء كنت مؤسسة غير ربحية تستخدم إعلانات Google، أو المنح الإعلانية من Google، أو مزيجًا من الاثنين، فمن المهم أن تفهم ما إذا كانت استثماراتك تؤتي ثمارها. يعد عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) أمرًا بالغ الأهمية بشكل خاص لنجاح إعلاناتك على شبكة البحث، وحركة المرور على موقع الويب، وبالتالي نجاح جهودك التسويقية غير الربحية الأكبر.
اكتشف ما إذا كانت إعلاناتك تتحول وتزود بالتبرعات أو إذا كنت تنفق بدون عائد. سنتناول كيفية تقييم عوائدك على مستوى الحساب والحملة والمجموعة الإعلانية. بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك نصائح لتحسين عائد النفقات الإعلانية (ROAS) إذا لم تكن أرقامك في المكان الذي تريده.
أنواع إعلانات Google للمنظمات غير الربحية
يعد إعلانات Google أداة فعالة للمؤسسات غير الربحية لزيادة مستوى الرؤية وتنشيط المشاركة. هناك العديد من خيارات إعلانات Google التي يمكن للمنظمات غير الربحية اختبارها:
إعلانات بحث جوجل
تظهر إعلانات بحث Google أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP) قبل القوائم العضوية، ولكنها تظهر فقط لأولئك الذين يبحثون بالفعل عن منتجك أو خدمتك. تستخدم هذه الإعلانات نموذج الدفع بالنقرة الذي تدفع فيه مقابل كل نقرة تبدأها إعلاناتك. نظام المزاد يحدد الأسعار.
جوجل يعرض الإعلانات
إعلانات Google الصورية هي مواضع مدفوعة الأجر عبر شبكة Google الإعلانية (GDN)، والتي تتكون من ملايين مواقع الويب والتطبيقات المملوكة لشركة Google وغيرها، استنادًا إلى معلمات الاستهداف المختلفة.
يمكن أن تظهر هذه المواضع كإعلانات نصية لافتة على Facebook، أو إعلانات فيديو على YouTube، أو إعلانات عبر المليونين موقع الآخرين الذين يشكلون شبكة Google الإعلانية.
وتتوفر أيضًا حملات الأداء الأفضل، وجنرال الطلب، وShopping، على الرغم من أن المؤسسات غير الربحية لا تستخدمها عادةً بالقدر نفسه. ولكن اعتمادًا على أهدافك وجمهورك، قد تكون هذه هي خيارات الحملة المناسبة لك.
- حملات الأداء الأفضل: اجمع بين تقنيات Google AI عبر عروض الأسعار وتحسين الميزانية والجماهير والتصميمات الإبداعية والإحالة والمزيد لاستكمال حملاتك على شبكة البحث المستندة إلى الكلمات الرئيسية ومساعدتك في العثور على المزيد من العملاء الذين يقومون بالتحويل عبر جميع قنوات Google.
- حملات الطلب العام: ساعد المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذين يشترون على المنصات الاجتماعية ونقاط الاتصال التي تركز على الترفيه في العثور على المستهلكين وتحويلهم من خلال تصميمات إبداعية غامرة وذات صلة ومرئية.
- حملات التسوق: اعرض للمستخدمين صورة لمنتجك، بالإضافة إلى العنوان والسعر واسم المتجر والمزيد، لتعريف المستخدمين بمنتجاتك، مما يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.
المنح الإعلانية من جوجل
يقدم Google Ad Grants ما يصل إلى 10000 دولار أمريكي شهريًا للمؤسسات غير الربحية المؤهلة. يتيح لك البرنامج عرض إعلانات مؤسستك غير الربحية إلى جانب نتائج بحث Google للكلمات الرئيسية التي تختارها. يمكنك أيضًا تخصيص إعلاناتك لتظهر في مناطق معينة من خلال الاستهداف الجغرافي أو في أوقات معينة للمساعدة في تعزيز تحويلات أكثر فائدة.
على الرغم من أنك مؤهل لتلقي ما يصل إلى 10000 دولار أمريكي شهريًا من الإعلانات المجانية، إلا أنه قد يكون من الصعب استخدام المنحة بأكملها. يتم بيع المساحة المخصصة لهذه الإعلانات على نظام عروض الأسعار، ويتم تحديد حد أقصى لعروض أسعار مستخدمي برنامج المنح الإعلانية بمبلغ 2.00 دولار أمريكي لكل نقرة. على الرغم من صعوبة التنافس على عبارات الكلمات الرئيسية الشائعة والعامة بسبب هذه القيود، إلا أنه لا يزال بإمكانك الظهور في عمليات البحث ذات الصلة بمؤسستك عن طريق إجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية واختيار كلماتك الرئيسية بحكمة.
ومن المهم أيضًا ملاحظة أن برنامج المنح الإعلانية من Google لديه قواعد يجب الالتزام بها، لذا نوصي بالعمل مباشرةً مع وكالة معتمدة في برنامج المنح الإعلانية من إعلانات Google للحصول على المساعدة في طلبات المنح، وإدارة المنح الإعلانية من Google، وفهم متطلبات الأهلية، وأي مهام أخرى ذات صلة .
جهز نفسك لتحقيق النجاح باستخدام البيانات الدقيقة
قبل حساب عائد النفقات الإعلانية (ROAS)، من المهم لفريقك إنشاء عمليات تتبع مناسبة. وهذا يعني التأكد من تدفق بيانات تبرعاتك إلى إعلانات Google وتسجيل زيارات إعلانات Google بدقة داخل نظام جمع التبرعات الخاص بك.
في Classy، يمكن للمؤسسات غير الربحية إعداد تتبع إعلانات Google وتتبع Google Analytics 4 للتأكد من أنك قد قمت بحساب كل شيء. إذا قمت بإعداد كليهما، فحدد أحدهما كمصدر تحويل أساسي لتجنب احتساب تبرعاتك مرتين عن طريق الخطأ.
كيفية حساب عائد النفقات الإعلانية (ROAS).
الآن بعد أن غطينا السبب وراء حساب العوائد وكيفية الاستعداد، فقد حان الوقت لإجراء القليل من العمليات الحسابية.
لحساب عائد الإنفاق الإعلاني لحملاتك الإعلانية على Google، استخدم الصيغة التالية:
عائد الإنفاق الإعلاني = (التبرعات الواردة من الإعلانات/الإنفاق على الإعلانات) * 100
لنلقي نظرة على مثال.
لاحظت أن إعلاناتك جلبت تبرعات بقيمة 22,150 دولارًا أمريكيًا على مدار الثلاثين يومًا الماضية. خلال تلك الفترة، أنفقت 14000 دولار. ستبدو صيغة عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) كما يلي:
(22,150/14,000) * 100 = 158%
لديك عائد نفقات إعلانية إيجابي، حيث حصلت على تبرعات أكثر مما أنفقته. أي شيء يزيد عن 100% يعد عائد إنفاق إعلاني إيجابي، في حين أن أي شيء أقل من 100 يعد عائد إنفاق إعلاني سلبي. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن عائد الإنفاق الإعلاني الخاص بك سيختلف حسب نوع الحملة.
بالنسبة إلى معظم المؤسسات غير الربحية، سيكون عائد النفقات الإعلانية لحملات البحث أعلى بكثير من عائد النفقات الإعلانية على الشبكة الإعلانية أو الفيديو. هذا بسبب النية والاستهداف.
احصل على تفاصيل دقيقة بشأن إعداد التقارير للحصول على فرص التحسين المؤثرة
يمكنك حساب عائد النفقات الإعلانية (ROAS) الخاص بك على جميع المستويات للحصول على فهم أفضل لجهودك الإعلانية، ثم استخدام هذه النتائج لتحسين استراتيجياتك لتحقيق عوائد أكبر.
تقييمات ثلاثية المستوى
لحساب عائد النفقات الإعلانية على مستوى الحساب والحملة والمجموعة الإعلانية، قم بتطبيق العمليات الحسابية التالية:
- مستوى الحساب: إجمالي تبرعاتك الواردة من جميع إعلانات Google مقسومًا على إجمالي إنفاقك.
- مستوى الحملة: إجمالي تبرعاتك المنسوبة إلى حملتك الإعلانية مقسومًا على تكلفة تلك الحملة.
- مستوى المجموعة الإعلانية : إجمالي تبرعاتك المنسوبة إلى مجموعتك الإعلانية مقسومًا على تكلفة تلك المجموعة الإعلانية.
يمكن أن يساعدك هذا في فهم الحملات التي يجب الاستثمار فيها بشكل أكبر وتحسين إستراتيجياتك وفقًا لذلك.
كيفية أتمتة الحسابات الخاصة بك
هل تريد رؤية عائد الإنفاق الإعلاني الخاص بك دون الحاجة إلى حسابه في كل مرة؟ أضفه كعمود. وفي إعلانات Google، يطلق عليه اسم "التحويلات". القيمة / التكلفة."
تحسين الإنفاق الإعلاني لتحقيق أعلى عائد
إذا لم تكن راضيًا عن عائد الإنفاق الإعلاني الحالي، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر في عملية التفكير في الإعلان وتنفيذه. يتضمن جزء من ذلك النظر في إستراتيجيات عروض أسعارك. يمكن أن يساعدك استخدام عروض الأسعار الذكية من Google واستراتيجية عروض أسعار عائد الإنفاق الإعلاني المستهدف في تحسين مستوى عائد الإنفاق الإعلاني الذي ترغب في تحقيقه.
بالنسبة إلى المجموعات الإعلانية أو الحملات ذات عائد الإنفاق الإعلاني المنخفض، نوصي بما يلي:
- سحب تقارير مصطلحات البحث التي توضح الكلمات الرئيسية التي تسحبها إعلاناتك.
- إلغاء الكلمات الرئيسية التي لا تتعلق بقضيتك.
- تحقق مرة أخرى من الموقع المستهدف. (نوصي بالاحتفاظ بهذه المجموعة في "التواجد: الأشخاص الموجودون في مواقعك المستهدفة أو المتواجدون فيها بشكل منتظم،" خاصة إذا كنت تخدم سوقًا محليًا.)
لتحسين حملات العرض الخاصة بك، اسحب تقرير المواضع وقم بإلغاء المواضع الضعيفة هنا أيضًا. يمكنك أيضًا إلغاء التطبيقات ومواقع الويب ذات نسب النقر إلى الظهور العالية (CTR) ومعدلات التحويل المنخفضة، حيث يمكن أن يؤدي كلاهما إلى المزيد من النقرات غير المقصودة.
بمجرد إلقاء نظرة على كل شيء، قم بتحويل تركيزك إلى تحسين صفحتك المقصودة . يمكن أن يساعد استخدام موقع تبرع مستقل وعالي الجودة مع فقرات عنوان ونص تتطابق مع نسخة إعلانك في تحسين تجربة المستخدم وزيادة التحويلات.
للحصول على مزيد من النصائح المفيدة حول كيفية تحسين الصفحة الرئيسية لحملتك ، استكشف أفضل الممارسات الثمانية الأساسية لصفحة التبرعات .
ضع ما تعلمته موضع التنفيذ
بفضل خبرتك الجديدة، حان الوقت لفحص حسابك في إعلانات Google والبدء في البحث العميق لقياس عوائد استثماراتك الإعلانية. ومن خلال مراقبة عائد الإنفاق الإعلاني وتحسينه باستمرار، يمكنك التأكد من أن كل دولار تنفقه على الإعلانات يساهم في نمو مهمتك ونجاحها.
هل أنت مهتم بمعرفة المزيد حول كيف يمكن لمنصة Classy الشاملة لجمع التبرعات أن تدعم جهود تتبع التحويل والتسويق لمؤسستك غير الربحية؟ استكشف جميع الأدوات التي نقدمها في مركز التكامل الخاص بنا.
محرر النسخة: أيانا جوليان
دليل مؤسستك غير الربحية للمنحة الإعلانية من Google